الحب و الحنان
عزيزى الزائر انتا غير مسجل فعليك التسجيل ؟

اذا كنت غير مسجل فرجاء التسجيل؟؟؟

و اذا كنت عضو فمرحباً بيك ؟؟

نتمنا ان تســـتـــــفـــــيدو و تـــــفـــــيــــــدو؟؟




love30.ba7r.org
 
الرئيسيةعذراًالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشستر يونايتد وآرسنال يتطلعان الليلة لنهائي دوري أبطال أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: مانشستر يونايتد وآرسنال يتطلعان الليلة لنهائي دوري أبطال أوروبا   الإثنين مايو 11, 2009 11:12 am

سيكون مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب الأقرب لخطف بطاقة نهائي الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، عندما يحل اليوم ضيفا على مواطنه آرسنال، على "إستاد الإمارات" في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والأمر المؤكد هو أن الإنجليز سيتواجدون في المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي والسادسة عشرة في هذه المسابقة .
وقد يجمع نهائي الملعب الأولمبي في روما 27 مايو المقبل، فريقين إنجليزيين للمرة الثانية على التوالي في حال نجح تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي في تخطي عقبة برشلونة الإسباني غدا الأربعاء، أو قد يكون النهائي بين آرسنال والفريق الكاتالوني في إعادة لنهائي 2006، وفي حال وصل تشلسي إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، سيكون النهائي بين فريقين من بلد واحد للمرة الرابعة .
ويأمل مانشستر أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في هذه المسابقة للمباراة السادسة والعشرين على التوالي، لأنه لو نجح في تحقيق ذلك سيخطف بطاقة النهائي، علما بأن الخسارة الأخيرة للفريق تعود إلى مايو 2007 عندما خسر أمام ميلان في الدور نصف النهائي. ويأمل آرسنال أن يتخطى حاجز الإحصائيات التي تشير إلى أن الفريق اللندني لم ينجح في تعويض تخلفه ذهابا خارج ملعبه ومن ثم التأهل إلى الدور التالي إلا في مناسبة واحدة من أصل 8 مواجهات له في المسابقات القارية .
أما مانشستر فحصوله على أفضلية 1-0 ذهابا على أرضه ليس مشجعا أيضا من ناحية الإحصائيات لأنه ودع المسابقة مرتين من أصل ثلاث انتهت ذهابا على أرضه بهذه النتيجة، وستكون مباراة اليوم رقم 205 بين مانشستر وأرسنال في جميع المسابقات .
يذكر أن آرسنال يخوض غمار دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006، أما مانشستر فهو وصل إلى دور الأربعة في 10 مناسبات في السابق .
ولم يتواجه مانشستر مع أي فريق إنجليزي في هذه المسابقة قبل نهائي الموسم الماضي فخرج فائزا وإن كان بركلات الترجيح، لكنه التقى مع الفريق اللندني الآخر توتنهام في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1963-1964 ونجح في تجريد الأخير من اللقب .
تجدر الإشارة إلى أن فريق مانشستر يسعى إلى رفع رصيده من الألقاب الأوروبية إلى ستة، فإضافة لفوزه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات، توج مانشستر بلقب مسابقة كأس الكؤوس مرة واحدة عام 1991 والكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة في العام ذاته، علما بأنه خرج فائزا من جميع المباريات النهائية التي خاضها على الصعيد القاري .
أما آرسنال فهو يملك أربعة ألقاب أوروبية، هي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر، وفي حال كان اللقب إنجليزيا هذا الموسم، فستنفرد إنجلترا بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة بعدما عادلته الموسم الماضي بفضل مانشستر الذي رفع رصيد بلاده إلى 11 لتتعادل في المركز الأول مع إيطاليا وأسبانيا، علما بأن الفرق الإيطالية خسرت النهائي في 14 مناسبة، مقابل 9 للأسبان و5 للإنجليز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مانشستر يونايتد وآرسنال يتطلعان الليلة لنهائي دوري أبطال أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب و الحنان :: منتدى الكرة العالمية-
انتقل الى: