الحب و الحنان
عزيزى الزائر انتا غير مسجل فعليك التسجيل ؟

اذا كنت غير مسجل فرجاء التسجيل؟؟؟

و اذا كنت عضو فمرحباً بيك ؟؟

نتمنا ان تســـتـــــفـــــيدو و تـــــفـــــيــــــدو؟؟




love30.ba7r.org
 
الرئيسيةعذراًالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصراع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد التوت
مراقب عـــام
مراقب عـــام
avatar

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: الصراع   الخميس أبريل 23, 2009 5:53 am

لا زلت عند رأيى الشخصى الذى كتبته فى مباراة الدور الاول بين الفريقين .... ( قمة لم تعد قمة ) .. بالرغم من قلق الكثيرين من محبى الاهلى هذه المرة فى ظل انخفاض وتذبذب كبير فى مستوى الفريق الاحمر خلال الفترة الماضية ، وسأزيد عليها هذه المرة أيضا – وقد يعتبرنى البعض مجنونا أو متعصبا – بأنها لم تكن أبدا "قمة" الا فى مرات نادرة ... واذا ما كان الاهلى ولاعبوه وجهازه الفنى هم السبب فى قلق الجمهور الاهلاوى هذه المرة ، فانى أعتقد ان الاهلى سيفوز باذن الله فى تلك المباراة لأنه هو من تسبب فى حدوث الصراع –الذى توقعناه مع بداية الدور الثانى للبطولة - ، ومن بدأ الصراع ، فعليه أن ينهيه !













قبل أن يتهمنى بعض الاهلاوية بأنى أخالف ما اكتبه هنا – وخاصة مع التحليل الاحصائى الدقيق الذى يوضح فى كل مرة ان الاهلى لا يزال يعانى وبشدة من مشكلات مثيرة – ولكى أتجنب غضب أحبائى وأصدقائى الزملكاوية .. اود ان أوضح ، انها لم تعد قمة لأن الفوارق صارت كبيرة جدا فى الفترة الماضية بين الفريقين ، وأعتذر لمن يرى أسماء معينة فى نادى الزمالك سيكون لها وقع كبير فى هذا اللقاء ، فهو الخطأ المتكرر منهم فى كل مرة ، بمجرد ظهور لاعب بصورة جيدة الى حد ما جعلوه نجما خارقا فوق العادة ، وأرجو متابعة جناحى الزمالك فى المباريات القوية لمعرفة هل هم بالفعل "خارقون" أم لا !! ... والكل يعرف ويدرك مشكلات دفاع الزمالك المزمنة ، ولم اتطرق بعد الى مستوى الأهلى الحالى ، .. ومع مقارنة أوضاع الفريقين واستقرار الناديين سيتأكد للجميع انها ليست القمة المنشودة !!






ولكى احافظ الى نفس النسق الذى كتبته منذ قليل ، فمباريات الاهلى والزمالك لم تكن "قمة" الا فيم ندر .. وارجعوا معى فى لمحة سريعة الى الماضى ، ليدرك الجميع أن "القمة" هى مجرد "ديربى" بين فريقين تجمعهما أكبر مدن مصر ، أحيانا تكون قوية وكثيرا ما كانت عادية جدا ويفوز بها طرف واحد يمتلك أرقاما قياسية جعلته فوق قمة الكرة المصرية متفردا ... وأقسم انى لا أقصد التحيز الاعمى الى فريقى ، ولكنها دوما – عشقى الاول والأخير – الأرقام والاحصائيات التى لا تكذب أبدا ولا حتى تتجمل ...






– أتحدث فقط عن لقاءات الاهلى والزمالك فى الدورى - ..






** فاز الاهلى فى ( 37 ) لقاء مقابل ( 25 ) لصالح الزمالك ..



** سجل الاهلى ( 126 هدفا منهم هدفان اعتباريان ) مقابل ( 92 هدفا للزمالك ) ..



**الاهلى حصد 33 بطولة دورى ، بينما لم يتخطى الزمالك الرقم 11 حتى الآن ، أى أن الاهلى يتفوق على الزمالك بثلاثة أضعاف !!



**الاهلى فاز بالدورى 9 مرات متتالية ( 49 – 59 ) ، و 7 مرات متتالية ( 94-2000 ) ..



**الاهلى حقق أكبر فارق نقطى بينه وبين الزمالك فى موسم 2004/2005 ، 38 نقطة بين المركز الاول والسادس !



**الاهلى سحق الزمالك بالدورى 6/1 موسم 2001/2002 ...



**طوال 60 عاما ، لم يتفوق الزمالك على الاهلى فى أى عقد منهم سوى فى الستينيات ( 61-70 ) وتوقف خلالها الدورى لفترة طويلة جدا .. وفاز الزمالك فى 4 لقاءات مقابل 3 للاهلى ، بينما كل العقود السابقة شهدت تفوقا كان فى أغلب الاوقات كاسحا للاهلى !!






والأرقام كثيرة ، والاحصاءات أكثر ، وكلها تؤكد حقيقة تاريخية قد يتعامى عنها البعض ، وهى ان لقاء القمة يجب أن يكون بين قوتين متكافئتين ، فأين هذا التكافؤ بين الفريقين ؟!












الطريف .. ان البعض قد صور حقبة بداية الالفية الجديدة ( 2000 وحتى الآن ) بان تفوق الاهلى فيها كاسحا على غريمه ، وهذا صحيح فى مجمل اللقاءات على صعيد كل البطولات ، ولكن المدقق الجيد فى تاريخ لقاءات الفريقين بالدورى سيفاجأ بأن الزمالك أفضل كثيرا فى هذا العقد عن معظم ما سبقه ، ولكنه لا يتفوق على الاهلى ، فالاهلى صاحب 4 بطولات فى الالفية الجديدة حتى الآن مقابل 3 للزمالك .... فاز الاهلى فى 8 مباريات مقابل 6 للزمالك ، سجل الاهلى 28 هدفا مقابل 20 للزمالك ..






فقط أردت ان أكتب ما انا مقتنع به ، وهو أن الزمالك او الاسماعيلى أو أى فريق مصرى آخر أراد أن ينافس الاهلى أو يضع نفسه فى المقارنة بقوة ، يجب عليه أولا أن يدرك حقيقة الامر ، يفتش فى صفحات التاريخ ، يدرس نتائجه ويقارنها بالأهلى ، يعلم أولا أين الخطأ والمشكلة ويصلحهما ، وبعد ذلك .. فليبدأ التنافس الحقيقى ، فلتكون تلك المباراة وغيرها قمة من القمم ... وكفانا خداعا للنفس وخداع جمهور يبحث عن فرحة وهمية حتى لو على حساب العقل والمنطق .... واسألوا الأرقام !








بالتأكيد ، لن اتطرق كثيرا الى النواحى الفنية التى أسهب الزملاء فى وصفها والحديث عنها ، بل وحتى التشكيل الذى بات واضحا بعد انفراد "أهلى نيوز" كالمعتاد بأغلب عناصره المؤكدة من خلال متابعة قريبة جدا لتدريبات الفريق ...





عموما ، الكل يدرك أن الاهلى يواجه بعض الغيابات الكبيرة ( أهمها على الاطلاق من وجهة نظرى هى غياب العبقرى / محمد بركات ) وتشعر بأن كل مشجع لنادى الزمالك ينام الليلة قرير العين بعد تأكده من ابتعاد " نجم الاهلى الاول / بركات " عن التشكيل والقائمة ... وكم أخشى من غياب آخر ، يدركه البعض داخليا ولكنهم يخشون كثيرا من التصريح به ، وهو غياب "محمد أبو تريكة" حتى ولو تواجد فى الملعب .. وهى حالة يتابعها الجميع منذ فترة ليست بالقصيرة ، وادعو الله أن يفرج عنه سريعا ليعود الى قيادة الاهلى فهو ساحره وفنانه الكبير ، ولأن المهمة الاكبر المقله على عاتقه هو حلم شعب بأكمله فى قيادة الفراعنة الى كأس العالم ... واتمنى فعلا ان تكون بداية العودة فى لقاء اليوم !!






يتبقى فقط أن يحاول لاعبو الاهلى التخلص من بعض العيوب التى شابت اداء الفريق فى آخر المباريات ، وأرى أن الهدوء والثقة والخبرة لهم العامل الاكبر فى حسم تلك المباراة ( واتفق تماما مع تصريحات الكابتن / حسام البدرى لموقعنا بالأمس ) ... وأكررها ثانية – باذن الله – انتظروا "هانى العجيزى" ليكون مفاجأة لقاء اليوم باذن الله ... وبالتوفيق للفريق كله ..






أود قبل ان أختم حديثى أن اوضح ان احترامى لنادى الزمالك وفريقه لا يقلله أبدا توضيح الحقائق التاريخية رقميا واحصائيا ، بل على العكس ، اتمنى ان يبدأ القائمون عليه دراسة وضع الفريق على أسس علمية ، لكى يتمكنوا من اصلاح المسار ويظهر كند حقيقى للنادى الاهلى فهى أكبر فائدة للكرة المصرية والمنتخب الوطنى ... واذا كان الزمالك صاحب باع طويل وسمعة كبيرة على المستوى الافريقى ، فان عليه ان يحقق نفس النجاح على مستوى بطولة الدورى المصرى ..






ربما قصدت فقط بث الثقة والحماس بصورة هائلة فى عروق لاعبى الاهلى ، فهم فى أمس الحاجة اليها ، وخاصة مع اقتراب النادى الاسماعيلى من القمة التى ظل الاهلى محافظا عليها مدة كبيرة ... وربما شاء حظ نادى الزمالك أن يأتى ليواجه الاهلى فى مباراة مصيرية جدا للفارس الأحمر ، ويجب ان تحمل كل معانى القوة والحماس والروح المعروفة عن لاعبى الفانلة الحمراء ... فالدورى يقترب من محطاته الأخيرة ، ولا مجال لأى نقاط اخرى ضائعة ... وبالفعل ، هو صراع مرير !!





نتمنى التوفيق لنادى الزمالك فى اداء مباراة طيبة ، ولكن الفوز نتمناه وندعو الله أن يكون لفريق النادى الاهلى .. ولا شئ غير الفوز باذن الله !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللورد
مراقـــب
مراقـــب
avatar

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/04/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: الصراع   الخميس أبريل 23, 2009 1:06 pm

تسلم ايدك ياماااااااان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصراع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب و الحنان :: الموسوعة الرياضية-
انتقل الى: